البنك الإسلامي الفلسطيني وتمكين للتأمين يبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي ومدير عام شركة تمكين للتأمين محمد الريماوي سبل تعزيز التعاون المشترك وذلك خلال لقاءٍ جمع الجانبين في مقر الإدارة العامة لشركة تمكين بمدينة رام الله.

وخلال اللقاء أكد السعدي حرص البنك الإسلامي الفلسطيني على تعزيز التعاون مع مختلف مؤسسات القطاع المالي الإسلامي في فلسطين وبما يسهم في تطوير هذا القطاع عبر تحقيق تكامل الأدوار وتبادل الخبرات وبما ينعكس على تطوير الخدمات المالية الإسلامية المقدمة للجمهور وتلبية احتياجاته وتطلعاته المتغيرة باستمرار.

كما أشاد السعدي بالتطور الكبير الذي يشهده قطاع التأمين الإسلامي في فلسطين والخدمات والحلول التأمينية المبتكرة التي يقدمها والتي تثبت إلى جانب قطاع الصيرفة الإسلامية أهمية الصناعية المالية الإسلامية في فلسطين والآفاق الكبيرة أمامها للتوسع والتطور خلال الأعوام القادمة، مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة تعزيز التعاون في مجال توعية الجمهور بطبيعة الخدمات المالية الإسلامية والفارق بينها وبين الخدمات المالية التقليدية.

من جانبه رحب الريماوي بزيارة مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني والوفد المرافق مؤكداً على عمق العلاقة الاستراتيجية ما بين المؤسستين التي تمتد منذ تأسيس شركة "تمكين للتأمين" في العام 2018، باعتبارهما شركاء في الرؤية الإسلامية للخدمات المصرفية والـتأمينية المقدمة للجمهور، ويجمعهما الدور التكاملي.

وأشار الريماوي الى سعي المؤسستين المستمر نحو تمكين وتجذير الشراكة الاستراتيجية بما يعود بالنفع على كل منهما وعلى الجمهور الفلسطيني من خلال تطويع سياسات العمل وتوظيف القدرات والجدارات لخلق فرص حيوية تهدف الى تطوير خدمات مالية نوعية تتناسب مع احتياجات ومتطلبات الجمهور، وتتكيف مع المتطلبات الرقمية والتطور التكنولوجي.

وشارك في اللقاء كل من مساعد مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني للشؤون المالية والإدارية رامي طه ومدير دائرة رأس المال البشري وفاء عودة ومدير دائرة التسويق والعلاقات العامة إبراهيم سلمان فيما شارك من جانب شركة تمكين كل من مساعد المدير العام للشؤون الفنية سيمون شحادة ومدير الدائرة المالية عمر حسين.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني بالتميز في تقديم الحلول المصرفية والاستثمارية العصرية والآمنة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدماتٍ رقمية رائدة من خلال بيئةٍ سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما يعتبر البنك أوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين تضم 43 فرعاً ومكتباً وأكثر من 100 صرافٍ آلي.