البنك الإسلامي الفلسطيني يشارك في مؤتمر أيوفي السنوي الحادي والعشرين للهيئات الشرعية

يشارك البنك الإسلامي الفلسطيني في فعاليات مؤتمر أيوفي السنوي الحادي والعشرين للهيئات الشرعية والذي تعقد فعالياته في البحرين على مدار يومي 7-8/5/2023، ويتضمن جلسات نقاشية مع علماء الشريعة وواضعي السياسات وصناع القرار والقادة وغيرهم من الخبراء في الصناعة المالية الإسلامية.

ويمثل البنك في المؤتمر المدير العام د. عماد السعدي ورئيس هيئة الرقابة الشرعية د. علاء رزية وعضو هيئة الرقابة الشرعية د. أيمن جويلس إلى جانب حشدٍ من ممثلي المؤسسات المصرفية والمالية الإسلامية على مستوى العالم وممثلي مؤسسات رقابية وشخصياتٍ إقليمية ودولية.

وقال السعدي إن المؤتمر يتناول جملة من المواضيع الهامة التي تخص الصناعة المالية والعمل المصرفي الإسلامي ويعتبر أحد أهم المؤتمرات في هذا المجال على مستوى العالم.

وأضاف السعدي: "هذه المشاركة تأتي انطلاقاً من العضوية الفاعلة للبنك الإسلامي الفلسطيني في كافة المؤسسات التي تعنى بالعمل المالي والمصرفي الإسلامي وحرص إدارته بكافة مراتبها على الإسهام في تطوير الصناعة المالية الإسلامية، كما أن هذه المشاركات تسهم في تعزيز العلاقات مع ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية على مستوى العالم لما لذلك من أهمية في تبادل الخبرات وتطوير وابتكار المزيد من الخدمات والمنتجات التي تلبي تطلعات العملاء".

بدوره قال د. علاء رزية إن أهمية المؤتمر تنبع من طبيعة القضايا التي يناقشها في إطار جلساته الحوارية المتعددة والتي تتناول مواضيع تعتبر حديث الساعة في مجال العمل المالي والمصرفي الإسلامية مثل التطور التشريعي في الصناعة المالية الإسلامية والأصول المصرفية والرقمية الإسلامية، كما أن هذه الجلسات تسهم في الوصول إلى نتائج وتوصيات تسهم في تقديم حلول للعديد من القضايا.

كما أوضح رزية أن المؤتمر يسهم أيضاً في تعزيز قدرات المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية على مواجهة المتغيرات المتلاحقة على مستوى العالم والتي وضعت المزيد من التحديات على العمل المصرفي الإسلامي رغم حالة النمو والتوسع المضطردة فيه.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني بالتميز في تقديم الحلول المصرفية والاستثمارية العصرية والآمنة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدماتٍ رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل, والتي تقدم باقةً مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئةٍ سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخراً على جائزة "أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في فلسطين" للعام 2022 من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ومجلته "The Banking Executive" وجائزة أفضل بطاقة إسلامية في فلسطين عن بطاقاته الائتمانية وورلد وبلاتينوم والتيسير وذلك من قبل مجلة International Finance العالمية.