يتألف مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني (PIB) من 11 عضواً، وهم ثلاثة أعضاء ممثلين عن الشركة الإسلامية الوطنية للاستثمارات، وعضو عن مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى وعضو عن شركة بيرزيت للأدوية وعضو عن مركز روزان الطبي وعضو ممثلا عن نفسه وثلاثة أعضاء مستقلين وممثل عن صغار المساهمين


السيد ماهر المصري

رئيس مجلس الإدارة - ممثل عن الشركة الإسلامية الوطنية للاستثمارات

حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في الاقتصاد من الجامعة الامريكية في بيروت. عمل كمخطط اقتصادي في كل من لبنان وبريطانيا والسعودية وفلسطين. تم انتخابه عام 1996 عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني ولاحقاً وزيراً للاقتصاد الوطني حتى عام 2005. إلى جانب كونه وزيراً، ترأس هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطيني (PIPA) والمؤسسة الفلسطينية للمواصفات والمقاييس (PSI)وكذلك الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة (PIEFZA). شغل السيد ماهر المصري منصب رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال في الفترة ما بين 2006-2014، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك ورئيس مجلس ادارة بورصة فلسطين وعضو مجلس إدارة في صندوق الاستثمار الفلسطيني، وعضو مجلس الأمناء في جامعة بيرزيت، وعضو مجلس الأمناء في معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس).


السيد طلال ناصر الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة – ممثل عن شركة بيرزيت للأدوية

حاصل على شهادة الماجستير في الكيمياء الصناعية من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1974. يشغل السيد طلال ناصر الدين منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي العام لشركة بيرزيت للأدوية، ورئيس مجلس إدارة شركة أبراج للاستثمارات العقارية، وشركة بتروبال للزيوت المعدنية، ولوتس للاستثمارات المالية، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك الاسلامي الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة لقرى الأطفال (SOS) إضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة في كل من: مجموعة الاتصالات الفلسطينية، والشركة الفلسطينية للكهرباء.


السيد علاء سيسالم

عضو - ممثل عن الشركة الإسلامية الوطنية للاستثمارات

حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة عين شمس في مصر، ويشغل حاليا الرئيس التنفيذي لشركة فيتاس فلسطين والتي تعتبر امتداد لبرنامج ريادة للإقراض والخدمات المالية، التابع لمؤسسة الإسكان التعاوني CHF

يتمتع السيد سيسالم بخبرة مهنية تزيد عن 35 عامًا في مجال الخدمات والإدارة المالية والتمويل، حيث لعب السيد سيسالم دورًا رئيسيًا في تأسيس وإدارة شركة فيتاس فلسطين للتمويل في الأراضي الفلسطينية، وساهم في تطوير أفكار لأنظمة معلومات إدارة الائتمان من خلال عمله كمستشار دولي لـ CHF في جميع أنحاء العالم. بدأت مسيرته المهنية في العام 1995 من خلال انضمامه لأسرة” مؤسسة الإسكان التعاوني “كمدير مالي، حيث أدار جميع الشؤون المالية لمؤسسة HILP التي كانت تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وفي عام 1996 تم تعيين السيد سيسالم نائبًا لمدير برنامج ACP -CHF International وهو برنامج قروض تحسين المساكن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفي عام 1998 شغل مديرا للبرنامج، كما عمل حتى العام 2008 مدير مالي وإداري لمؤسسة الإسكان التعاوني - CHF، ومن خلال هذا المنصب لعب دورًا رئيسيًا في توحيد الإدارات المالية المختلفة لكافة مشروعات المؤسسة الدولية في وحدة مركزية واحدة. كما شغل السيد سيسالم عدة مناصب هامة حيث تم انتخاب السيد سيسالم رئيساً لمجلس إدارة إتحاد مؤسسات الإقراض الفلسطينية "شراكة" في العام 2017، وما زال عضو مجلس إدارة في هذا الإتحاد. ومع نهاية العام 2021 تم انتخابه عضوًا في مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني.


السيد عمر منيب المصري

ممثل عن الشركة الإسلامية الوطنية للاستثمارات

حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم المصرفية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى دورة تدريبية مكثفة في التسهيلات الائتمانية من خلال ائتلاف بين Philadelphia National Bank وWharton Business School لمدة سنتين وأدار على أثرها محفظة التسهيلات للبنك المذكور في اليابان وتايلاند. عمل المصري في مطلع التسعينات مديرا للاستثمارات المالية لدى Foreign & Colonial Emerging Markets في المملكة المتحدة. وأسس وأدار أول صندوق استثماري للشرق الأوسط في العالم تم إدراجه في بورصة نيويورك. ثم أسس عام 1996 مجموعة أطلس الاستثمارية للاستثمار المصرفي والاستشارات المالية والتي استحوذ عليها البنك العربي عام 2004 لتصبح ذراعه الاستثمارية تحت اسم (AB Invest)، وتم تعيين المصري كأول رئيس للاستثمارات المصرفية العالمية لدى البنك العربي ومثّل البنك لدى عدة جهات منها البنك العربي الوطني/السعودية وقام عام 2002 بتأسيس جمعية CFA بالأردن، وهو حاصل على رخصة مستشار مالي ووسيط مالي ومدير استثمار من قبل هيئة الأوراق المالية في الأردن وساهم عام 2004 من خلال عضويته في DIFX Practitioner Commission بتأسيس Dubai International Financial Exchange. وهو يشغل منذ العام 2006 منصب المدير التنفيذي لشركة Edgo وهي شركة إقليمية رائدة في مجال النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية والمياه. كما انه عضو في Young Presidents’ Organization منذ عام 2001 وتم اختياره عام 2009 كأفضل قيادي شاب من قبل منتدى الاقتصاد العالمي.


السيد محمد ابو خيزران

ممثل عن مركز روزان الطبي

حاصل على درجة البكالوريوس في التمويل من الجامعة الامريكية في الشارقة ودرجة الماجستير في التمويل من جامعة IE Business School وهو حاصل على شهادة محلل مالي معتمد CFA. يمتلك السيد محمد خبرة في مجال تدقيق الحسابات من خلال عمله مع شركة EY. يعمل حاليا في ادارة محفظة استثمارات مركز روزان بالإضافة الى كونه عضو مجلس ادارة في مجموعة مستشفيات العربي.


السيد صلاح الدغمة

ممثل عن نفسه

حاصل على شهادة البكالوريوس في الآداب من جامعة بيروت، شغل مناصب ريادية في عدة مجالات ولدى عدة شركات، منها منصب رئيس دائرة المناقصات والمشتريات في حكومة أبو ظبي لمدة 20 عاما، إضافة إلى مدير عام في الدائرة الخاصة لسمو الشيخ زايد، ولديه استثمارات مختلفة ويشارك بنشاط في المحافل والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية إضافة الى امتلاكه شركة Dadco Export-Import في ألمانيا.


السيد رفيق النتشة

ممثل عن مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى

حاصل على درجة البكالوريوس من الجامعة اللبنانية وتمهيدي ماجستير والدكتوراه من جامعة القاهرة ودراسات عليا للدكتوراه من جامعة موسكو. يشغل السيد رفيق النتشة حالياً منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى، كما شغل سابقاً منصب رئيس هيئة مكافحة الفساد وسفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية وكذلك وزيراً للعمل ووزيراً للزراعة ورئيساً للمجلس التشريعي الفلسطيني.


د. ماجد الحلو

ممثل عن صغار المساهمين

حاصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة عبد الملك السعدي في المغرب. شغل سابقا منصب المستشار القانوني في ديوان الرقابة المالية والادارية في الفترة ما بين 1996 و1999، وشغل منصب وكيل مساعد في هيئة التقاعد الفلسطينية من سنة 1999 – 2013. يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى وفي عضوية العديد من مجالس الإدارة لمؤسسات محلية وقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة التقاعد الفلسطينية.


د. سهيل سلطان

عضو مستقل 

حاصل على درجة الدكتوراة في ادارة الاعمال من جامعة ماسترخت في هولندا ويعمل حاليا أستاذا مشاركا ومديرا لبرنامج ماجستير إدارة سلسلة التوريد في جامعة بيرزيت، كما يشغل عضو هيئة عامة في صندوق الاستثمار الفلسطيني وعضو مجلس إدارة المستشفى الاستشاري العربي في رام الله والمستشفى العربي في نابلس. كما يعمل الدكتور سلطان مستشارا مع العديد من المؤسسات الدولية في مجالات التخطيط الاستراتيجي والحوكمة.   


السيد عبد الحميد العبوه

عضو مستقل

حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة بيرزيت ودرجة الماجستير في المحاسبة من جامعة جورج واشنطن. يعمل حاليا كمدير تدقيق تنفيذي في صندوق الاستثمار الفلسطيني، مسؤولاً عن دائرة المخاطر والتدقيق الداخلي. يمتلك السيد عبد الحميد العبوة 20 عاما من الخبرة في مجال تدقيق الحسابات والاستشارات المالية والإدارية من خلال عمله مع كبريات شركات التدقيق والاستشارات العالمية محلياً ودولياً. وهو حاصل على شهادات مدقق حسابات قانوني معتمد في الولايات المتحدة الامريكية CPA، ومدقق حسابات مرخص من كندا CA، إضافة إلى شهادة مدقق داخلي مرخص CIA، ومدقق أنظمة معلومات مرخص CISA.


السيد اشرف عبد الله ياسين

عضو مستقل

حاصل على درجة البكالوريس في المحاسبة من جامعة النجاح الوطنية في العام 1994 , ودرجة الماجستير في إدارة  الاعمال (MBA) من جامعة النجاح الوطنية في العام 2001. عمل في القطاع المصرفي ( السوق الفلسطيني ودولة الامارات العربيه المتحدة) لمدة 28 عام ( 16 عام في فلسطين و12 عام في الامارات)، وذلك لدى عدة بنوك في فلسطين منها البنك العربي وبنك القاهرة عمان والبنك العربي في دولة الامارات، وتركز عمله في اخر 17عام في مجال تطوير الاعمال التجارية والائتمان وعضو في لجان التمويل والتسهيلات وادارة الاصول والالتزامات.

 وشغل منصب نائب رئيس اول , مدير دائرة الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات المالية في فلسطين ( 2017 – 2022) لدى البنك العربي – فلسطين، ومدير أول دائرة الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات المالية لدى البنك العربي في ابو ظبي منذ عام 2005 وحتى عام 2017، وشارك في عدد كبير من الدورات والمؤتمرات وبرامج علمية خاصة بالأعمال المصرفية والاقتصادية في فلسطين ودول عربية وأوروبية .


تقييم